مسح وتعديل مستنداتنك باستخدام الهاتف الخاص بك


بسم الله الرحمن الرحيم

شرح اليوم هيكون عن مسح وتعديل مستنداتنك باستخدام الهاتف الذكي الخاص بك


هل سبق لك أن كنت في موقف كنت بحاجة إلى مسح مستنداتك وتحريرها على الفور؟ 
وأنت لا تستطيع القيام بذلك وربما فاتتك شيء مهم؟ 
حسنًا لا تفقد أملك. يجب أن يكون هناك حل ولن يكون هناك أي ندم.

في بعض الحالات يكون عليك التعامل مع مشكلة ما في الحال أو ستفقد فرصة. وربما يؤثر على حياتك كلها وتندم عليها كثيرًا. الظرف المذكور في الفقرة الأولى هو واحد منهم. لذلك يجب أن يكون هناك حل وسنحلها معًا.

إذا كنت في هذه الحالة ، كنت ترغب في وجود ماسحات ضوئية محمولة. أستطيع أن أقول لك أن هناك ماسحات ضوئية محمولة يمكنك حملها في جيبك. في الواقع ، فهي ليست ماسحات ضوئية بالمعنى الحرفي ولكنها يمكن أن تفعل الشيء نفسه. يمكنك ببساطة تسمية الهواتف الذكية.

منذ اختراع الهواتف الذكية ، كانت مساعدة كبيرة للناس. يمكن استخدامها كإذاعة محمولة ، ومشغل موسيقى وفيديو ، ومنبأ للطقس ، ويمكن أن تساعدك في رعاية حيواناتك الأليفة ... لذا ، فقد أصبحت شائعة جدًا في المجتمعات.

في الحياة الحديثة ، يوجد لدى الجميع تقريبًا هواتف محمولة ويستخدم الكثيرون هواتف Android. هناك الكثير من التطبيقات لهواتف Android والتي تكون سهلة الاستخدام في المواقف المختلفة. الحالة المذكورة هي واحدة منهم. لذلك هناك حل.

يمكنك استخراج النصوص من الصور التي التقطتها كاميرا هاتفك أو الصور الموجودة بالفعل في معرض جهازك. عملية بسيطة جدا. تحتاج فقط إلى اتباع بعض الخطوات السهلة باستخدام بعض التطبيقات المعروفة باسم تطبيقات التعرف الضوئي على الحروف.

التعرف الضوئي على الأحرف (OCR) هو طريقة لاستخراج النصوص من صورة وتحويلها إلى مستند قابل للتحرير. عند مسح الصفحة ضوئيًا ، يتم تخزينها عادةً كملف بت بت بتنسيق TIF. عندما يتم عرض الصورة على الشاشة ، يمكننا قراءتها. لكن بالنسبة للجهاز ، فهو مجرد سلسلة من النقاط السوداء والبيضاء. لا يتعرف الجهاز على أي "كلمات" في الصورة.

هذا هو ما يفعل OCR. ينظر OCR إلى كل سطر من الصورة ويحاول تحديد ما إذا كانت النقاط بالأبيض والأسود تمثل حرفًا أو رقمًا معينًا. تم تطوير OCR بالفعل أصلاً لمساعدة الأفراد ضعاف البصر على الوصول إلى المعلومات المطبوعة.

على أي حال ، فإن تطبيقات التعرف الضوئي على الحروف هذه مفيدة حقًا لاستخراج النص من الصورة. يمكنك تحرير المستندات الخاصة بك بعد استخراج النص من الصورة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة